مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات
مرحبا بجميع الطالبات في منتدى ( مدرسة شادية ابو غزالة )

وليكن شعاركن يداَ بيد
لنساعد في ارتقاء المنتدى
مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات
مرحبا بجميع الطالبات في منتدى ( مدرسة شادية ابو غزالة )

وليكن شعاركن يداَ بيد
لنساعد في ارتقاء المنتدى
مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات

منتديات مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  امتحان التكنولوجيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soso
Admin
soso


عدد المساهمات : 361
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
العمر : 29

 امتحان التكنولوجيا  Empty
مُساهمةموضوع: امتحان التكنولوجيا     امتحان التكنولوجيا  I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 27, 2011 5:57 pm







[center]السلـطـــــة الوطـنيـــــة الفلســطينيـة

وزارة التربـة والتعليـم العـالي

مديرية التربيـة والتعليـم – رفــح

مدرسة /شهداء رفح الثانوية " ب "


المبحــث : التكنـــــــــــــــــولوجيــــــا
الزمـــن : ســــــــــــــاعة واحــــــــــــــدة
الصـــف : العـــــــــــــــــــــــــــــــــاشر( )









اسـم الطالب:..................................................................

امتحــان نهــاية الفصــل الأول

مبحث التكنولوجيا




السؤال الأول/أضع دائرة حول الإجابة الصحيحة من بين الفقرات الأربعة لكل ( 8 درجــــــــــات )


1. لغة الآلة تكون على شكل مجموعة من الأعداد و التي تمثّل بـ :
أ- ( 0 ، 1 )
ب- ( 0 – 9 )
ج- ( 0 ، 1 ، 2 )
د - ليس مما سبق
2. من لغات المستوى العالي :
أ- لغة باسكال
ب- فيجوال بيسك
ج- الآلة
د - أ ، ب
3. لتنفيذ البرنامج في VB نضغط المفتاح :
أ- F5
ب- F4
ج- F11
د - F6
4. للإعلان عن المتغير المنطقي نختار الأمر :
أ- String
ب- Integer
ج- Boolean
د - Double
5. للحصول على شريحة موجبة بتطعم الجرمانيوم بذرة من ذرات :
أ- المجموعة الثالثة
ب- الرابعة
ج- الخامسة
د - غير ما ذكر
6. يستخدم الثنائي الباعث للضوء في :
[center]أ- الحاسبات و المصاعد و أجهزة التحكم

ب- تنظيم فرق الجهد في الجهاز في الدارات الالكترونية

ج- مجسات في دارة الإنذار

د - أ ، ب معا
[/center]
7. العنصر الالكتروني الذي يتكون من ثلاث شرائح هو :
أ- ثنائي زينر
ب- الثنائي الحساس للضوء
ج- الترانزستور
د - الثنائي الباعث للضوء
8. العدد ( 14 ) 10 يساوي ( )2 :
أ- ( 1010 )2
ب- ( 1110 )2
ج- ( 1011 )2
د - (1001 )2




السؤال الثاني / فكر جيداً ثم أجب عن التالي ( 11 درجــــــات )


1- اذكر أنماط التوصيل الرئيسية للترانزستور عندما يكون مضخّماً ؟
....................................................................................................

....................................................................................................
..........................

2- ارسم رموز كل من :
أ-
الثنائي العادي ب-
الثنائي الحساس للضوء
ج-
PNP



3- أذكر مميزات الترانزيستور كمفتاح ؟
....................................................................................................

....................................................................................................
..........................

السؤال الثالث/ ما وظيفة كل من : ( 8 درجــــــــات )
5- Dim :

1- Caption :

6- Sqr :

2- End Sub :

7- Text :

3- End If :

8- Val :

4- Case Else :






السؤال الرابع / قارن بين كلاً مما يأتي : ( 8 درجــــــــــات )
1/ الثنائي العادي والثنائي زينر :-
وجه المقارنة
ثنائي العادي

ثنائي زينر
الوظيفة
الرمز

2/ لغة الآلة ولغة التجميع :-

وجه المقارنة
لغة الآلة

لغة التجميع
تعتمد على
مثال

السؤال الخامس / اكتببرنامج بلغة VB لطباعة الأعداد المحصورة بين ( 0 - 100 ) ،
( 5 درجــــــــــــات )
....................................................................................................

....................................................................................................

....................................................................................................
.......................................





[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shadia2.yoo7.com
 
امتحان التكنولوجيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات :: الصف العاشر :: تكنولوجيا التعليم-
انتقل الى: