مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات
مرحبا بجميع الطالبات في منتدى ( مدرسة شادية ابو غزالة )

وليكن شعاركن يداَ بيد
لنساعد في ارتقاء المنتدى
مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات
مرحبا بجميع الطالبات في منتدى ( مدرسة شادية ابو غزالة )

وليكن شعاركن يداَ بيد
لنساعد في ارتقاء المنتدى
مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات

منتديات مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 مراجعة تكنولوجيا للصف العاشر جديد مع الحل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soso
Admin
soso


عدد المساهمات : 361
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
العمر : 29

مراجعة تكنولوجيا للصف العاشر جديد مع الحل Empty
مُساهمةموضوع: مراجعة تكنولوجيا للصف العاشر جديد مع الحل   مراجعة تكنولوجيا للصف العاشر جديد مع الحل I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 27, 2011 6:12 pm





نموذج مراجعة مع إجاباتها النموذجية في مادة التكنولوجيا للصف العاشر



السؤال الأول:/ أكملي العبارات التالية:



  • في حال عدم معرفتنا بعدد مرات التكرار نستخدم تركيبة do loop
  • محلل النظم هو الشخص المسئول عن كتابة الخوارزمية وتصميم الانسياب المنطقي للحل
  • البرنامج هو ناتج تحويل الخوارزمية إلى احدى لغات البرمجة ( ترميزها )
  • تمتاز المواد العازلة بمقاومة نوعية عالية
  • من أكثر أشباه الموصلات استخداماً في صنع شرائح الكترونية السيلكون و الجرمانيوم
  • الشريحة الموجبة هي ناتج تطعيم اشباه الموصلات بعنصر من عناصر المجموعة الثالثة
  • حالة الانحياز العكسي للثنائي هي الحالة التي لا يسمح فيها بمرور التيار الكهربي
  • تحدث حالة التلف للثنائي عند زيادة فرق الجهد في وضع الانحياز العكسي للثنائي
  • عند وصل ثنائي زينر في حالة انحياز امامي فإنه يعمل كثنائي عادي
  • يوصل ثنائي زينر على التوازي مع الحمل وفي حالة انحياز عكسي
  • المقاومة الداخلية لثنائي مصنوع من الجرمانيوم 300 أوم و700 أوم لثنائي مصنوع من السيلكون
  • يوصل الثنائي الباعث للضوء على التوالي مع مقاومة لحماية الثنائي من ارتفاع شدة التيار R=(Vs-Vd)/iوتحسب من العلاقة
  • يستخدم الثنائي الحساس للضوء كمجسا في دارات الانذار
  • يستخدم الاقتران & لربط النصوص في فيجوال بيسك
  • في الترانزستور توصيلة القاعدة المشتركة تعمل على تضخيم فرق الجهد
  • يمكن التعبير عن العدد 11001 في النظام الثنائي ب 25 في النظام العشري
  • لتقويم موجة كاملة نستخدم ما يسمى ب القنطرة وهي عبارة عن أربع ثنائيات
السؤال الثاني:/ اكتبي العبارات التالية بالرموز التي تتناسب مع فيجوال بيسك


  • باقي قسمة س على 3 ووضع الناتج في ص
الحل : Y= x mod 3


  • اهمال الخانة العشرية في قسمة س على 9
الحل : X 9


  • ص= اجا س +ب جتا س
الحل : Y= (a * sin (x)) + ( b * cos ( x))


السؤال الثالث : /اكتبي المصطلح العلمي الدال عليه العبارات التالية
( الجمل الشرطية) نوع خاص من التعليمات يستخدم للتحكم في سير تنفيذ البرنامج
(التكرار ) استخدام مجموعة معينة من الاوامر عدة مرات
( select case) تركيبة تستخدم اذا كان لديك عدة احتمالات للمتغير

(مربع الادخالdo loop ) تموذج جاهز ومصمم بحيث يستطيع المستخدم ان يدخل فيه قيمة او نص وعادة تستخدم مع
(الترانزستور) عنصر الكتروني يتكون من ثلاث شرائح وتشكلان ثنائيين متصلين معا

السؤال الرابع :/ اكتبي ثلاثا من مميزات استخدام الترانزستور كمفتاح
الحل: /
- قليل التكلفة
- موفر للطاقة
- سرعة الوصل والقصل

السؤال الخامس :/ اعلني عن المتغيرات التالية:
1) A = 3.5 2) Name = "ali" 3) C = false
الحل : /
A = 3.5 dim a as double



Name = "ali" dim name as string



C = false dim c as Boolean





السؤال السادس :/ارسمي المخطط الانسيابي ومن ثم اكتبي برنامجا بلغة فيجوال بيسك





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shadia2.yoo7.com
 
مراجعة تكنولوجيا للصف العاشر جديد مع الحل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات :: الصف العاشر :: تكنولوجيا التعليم-
انتقل الى: