مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات
مرحبا بجميع الطالبات في منتدى ( مدرسة شادية ابو غزالة )

وليكن شعاركن يداَ بيد
لنساعد في ارتقاء المنتدى
مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات
مرحبا بجميع الطالبات في منتدى ( مدرسة شادية ابو غزالة )

وليكن شعاركن يداَ بيد
لنساعد في ارتقاء المنتدى
مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات

منتديات مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  امتحان تشخيصي في الرياضيات الصف العاشر الأساسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soso
Admin
soso


عدد المساهمات : 361
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
العمر : 29

 امتحان تشخيصي في الرياضيات الصف العاشر الأساسي Empty
مُساهمةموضوع: امتحان تشخيصي في الرياضيات الصف العاشر الأساسي    امتحان تشخيصي في الرياضيات الصف العاشر الأساسي I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 13, 2011 12:18 pm





بسم الله الرحمن الرحيم
مدرسة بيت لحم الثانوية امتحان تشخيصي في الرياضيات الصف العاشر الأساسي
اسم الطالب / ......................... الشعبة ( ) التاريخ /
الرقم الســــــــــــــــــــــــــــــــــــــؤال
1 ما ناتج 15 + 6÷ 3 × 2 ؟
ا / 14 ب / 16 ج / 19 د / 34
2 إحدى المجموعات الآتية تمثل مجموعة الأعداد الأولية الأقل من 20
ا / } 2، 3 ، 5 ، 7 ، 11 ، 13 ، 17 ، 19 { ب / } 3 ، 5 ، 7 ،9 ، 11 ،15 ، 13 ، 17 ، 19 {
ج / } 3 ، 5 ، 7 ، 11 ، 17 ، 19 { د / } 2، 4 ، 6 ، 8 ، 10 ، 12 ، 14 ، 16 ، 18 {
3 ناتج جمع الأعداد العشرية 3.56 + 14.1
ا / 4.97 ب / 17.66 ج / 17.57 د / 44.66
4 ناتج جمع 4 + 2 =
ا / 6 ب / 6 ج / 7 د / 6

5 ناتج طرح 2 - =
ا / 2 ب / 2 ج / 2 د / 2

6 حاصل ضرب 4.8 × 3.1 =
ا / 14.88 ب / 12.8 ج / 1.28 د / 148.8
7 حاصل قسمة ÷ =
ا / ب / ج / د /

8 مساحة مربع ضعفي مساحة مستطيل ، فاذا كان طول المستطيل 8 سم ، وعرض المستطيل 4 سم ، فان طول
ضلع المربع يساوي ا / 8 سم ب / 4
سم ج / 16 سم د / 32 سم

9 المثلث الذي مساحته = 14 سم2 فان مساحة المستطيل المشترك مع المثلث في القاعدة والارتفاع =
ا /14سم2 ب / 7سم2 ج / 28 سم2 د / لا يمكن حسابه

10 الشكل المقابل يمثل مثلث س ص ع قائم الزاوية في ص ، اذا كان طول س ص =
12 سم ع

وطول ص ع = 5 سم ، فان طول الوتر س ع يساوي

ا / 17 سم ب / 144 سم
ج / 25 سم د / 13 سم
س ص

11 بالاعتماد على الشكل السابق فان جـــا س =
ا / المقابل ب / المجاور ج / الوتر د / المقابل
الوتر الوتر المقابل المجاور
12 إذا علمت أن جـا 30 = ، جتـا 30 = فان جـا2 30 + جتـا2 30 =
ا / ب / ج / + د / 1

13 تحليل العبارة س3 - ص3 =
ا / (س - ص ) ( س + ص ) ب / ( س – ص ) ( س2 + 2
س ص + ص2 ) ج / ( س + ص ) ( س2 - س ص + ص2 ) د / (
س – ص ) ( س2 + س ص + ص2 )
14 النقطة التي تقع في الربع الثالث هي :
ا / ( 2 ، 5 ) ب/ ( 3، -4 ) ج / ( -1 ، 3) د / ( -7 ، - 3 )

15 الاقتران الثابت فيما يلي
ا / ب/ ج / د /




16 يمكن أن يشترك المستقيم مع أي دائرة في
ا / نقطة واحدة ب / نقطتين ج / لا يشترك بأي نقطة د / جميع مما ذكر
17 صورة انسحاب النقطة ( 2 ، 3 ) أربع وحدات يسارا هي النقطة
ا / ( 5 ، 1 ) ب/ ( - 2، 3 ) ج / ( 2 ، -1) د / ( -2 ، - 1 )
18 صورة النقطة ( س ، ص ) بالانعكاس حول محور السينات هي
ا / ( س ، - ص ) ب/ ( - س، - ص ) ج / ( - س ، ص) د / ( س ، ص )
19 الاقتران ق ( س ) = س2 – 5 هو انسحاب للاقتران ه( س ) = س2 + 3 بمقدار
ا / 5 وحدات في اتجاه محور الصادات السالب ب / 3 وحدات باتجاه محور الصادات الموجب
ج / 8 وحدات في اتجاه محور الصادات السالب د / 5 وحدات باتجاه محور الصادات الموجب
20 إذا كانت س = - 2 ، ص = 1 فان القيمة العددية للمقدار ( 3 س2 + 5 ص3 ) تساوي
ا / 17 ب / - 17 ج / 20 د / - 20
21 المكتوب داخل الأقواس ( 4 س2 + 7 ص2ع ) نقول عنه
ا / معادلة ب / اقتران ج / مقدار جبري د / لا شيء مما ذكر
22 جميع الاقترانات الآتية تعبر عن اقتران كثير حدود ما عدا
ا / الاقتران الثابت ب / الاقتران الخطي ج / الاقتران التربيعي د / الاقتران النسبي
23 الصورة العامة للمعادلة التربيعية هي
ا / ب2 – 4 ا ج ب / ا س + ب = صفر ، حيث ا ≠ صفر
ج / ا س2 + ب س + ج = صفر ، حيث ا ≠ صفر د / ا س2 + ب س + ج
24 قيمة ؟125 = ا / 5 ب / 25 ج / 125 د / 5 × 5 × 5

25 2#= 8 يمكن كتابتها بصورة اللوغاريتم كآلاتي
ا / لـو 8 = 3 ب / لـو 8 = 2 ج / لـو 2 = 8 د / لـو 3 = 2
26 س$× س% =
ا / س$؟% ب / س$~% ج / س $}% د / س $ؤ%

27 أصفار الاقتران ق ( س ) = ( س – 3 ) ( س + 2 ) هي
ا /} 3 ، 2 { ب /} – 3 ، 2 { ج / } - 2 ، 3 { د / } - 2 ، - 3 {
28 مجال الاقتران ق ( س ) = س
س ( س + 2 )
ا / ح ب / ح - } 0 { ج / ح - } - 2 { د / ح - } 0، - 2 {
29 مجموعة حل المتباينة 2 س – 1 X 5 في ح
ا / س : س X 6 ، س g ح ب / س : س X 3 ، س g ح
ج / س : س X 5 ، س g ح د / س : س Y 6 ، س g ح
30 احدي الفترات التالية تعتبر فترة مفتوحة
ا / b 3 ، - 2 a ب / b 3 ، - 2b ج / a 2 ، 3 b د / a3 ، - 2 a




إعداد المعلم / محمد احمد ابوسالم مديـــــــــــر المدرسة
مدرسة / بيت لحم الثانوية







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shadia2.yoo7.com
 
امتحان تشخيصي في الرياضيات الصف العاشر الأساسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسئلة ومادة اثرائية للصف العاشر الأساسي الفصل الدراسي الثاني مبحث الرياضيات
» مختصر لكتاب الرياضيات الصف العاشر الفصل الثاني
» مهم جدا لطلاب الصف العاشر (حلول الوحدة الرابعة من مادة الرياضيات)
» امتحان الرياضيات (الفتره الصباحيه ..مديريه الوسطى))
»  امتحانات الصف العاشر ....

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات :: الصف العاشر :: الرياضيات-
انتقل الى: